Wednesday, August 18, 2010

أطباء إسرائيليون في رومانيا لمساعدة الأطفال حديثي الولادة أحرق

وقال الأطباء الإسرائيليين الذين هرعوا الى رومانيا يوم الاربعاء انهم يخشون لم يكن هناك الكثير الذي يمكنهم القيام به لمساعدة الأطفال الخدج الذين سبعة أحرقت خطيرة في حريق المستشفى الذي اسفر عن مقتل اربعة رضع اخرين بالرصاص.

وقال اطباء في مستشفى الرومانية غريغور Alexandrescu الأطفال في بوخارست حيث يجري التعامل مع الأطفال الرضع المصابين تزن فقط 1-2،5 كجم (2،2-5،5 دولار) وتحرق على ما يصل الى 80 في المئة من أجسامهم والمجاري التنفسية.

وردا على موجة من الغضب العام حول الحادث ، وقال نائب رئيس بلدية بوخارست ميرسيا Iovici قاعة المدينة قد أطلقت الإدارة في مستشفى للولادة. كما كانت هناك دعوات لاستقالة وزير Cseke اتيلا الصحة.

أجبر حريق يوم الاثنين في مستشفى للولادة Giulesti إجلاء العشرات من الأطفال والنساء -- في بعض العمل واثار موجة من السخط العام ، وإلقاء الضوء على نظام الصحة الرومانية ان التمويل الضعيف والموظفين.

وقال الروماني ماريوس Savu الصحية الرسمية كانت هناك ممرضة واحدة في الخدمة في وحدة العناية المركزة بدلا من أربعة إلزامية بسبب خفض عدد الموظفين ، وكالة انباء ميديافاكس.

وقال الطبيب جوزيف حايك ، جزءا من فريق من جامعة تل أبيب ، للصحفيين ان "لا أعتقد أن ما يمكننا فعله أكثر من ذلك هنا."

"حالتهم لا يمكن تغيير في أي لحظة ، ولكنها لرعايتهم من قبل فريق فني ،" قال. وقال "لقد عالجنا الأطفال الخدج ، ولكن لم نر حتى كثير من الحالات في مكان واحد."

وغادر الاف من الاطباء رومانيا في السنوات الأخيرة لتحسين وظائف مدفوعة الأجر في الخارج. المستشفيات من نقص ، ويمكن تأجير لا ، لان الحكومة معارك والانكماش الاقتصادي الحاد ، ويحاول أن يبقي العجز في الموازنة إلى أسفل.

العلاقات مع إسرائيل أصبحت أوثق في الأشهر الأخيرة ، بعد ستة افراد سلاح الجو الإسرائيلي لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية في تموز / يوليو خلال تدريبات مشتركة مع رومانيا. وعد الرئيس ترايان باسيسكو نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز ان بلاده لن تكون شريكا "الموالية" لاسرائيل في حال نشوب نزاع مع ايران.

وقال انه ناقش Savu نقل بعض الاطفال الى اسرائيل ، لكنه نصح ضده.

تجمع عشرات الاشخاص خارج المستشفى ، حيث وقع اطلاق النار ، لضوء الشموع والزهور وترك اللعب رقيق. الأمهات في وقت لاحق الصلاة وأفرج عن عشرات البالونات التي تمثل ارواح الاطفال الموتى في حفل وصفوه "الرحلة من الملائكة".

ولا يزال من غير الواضح ما الذي سبب الحريق ، ولكن غير مؤكدة أشارت تقارير اعلامية الى وحدة تكييف الهواء المعطوبة. التحقيق لا يزال جاريا لتحديد سبب الحريق.
Share/Bookmark

No comments:

Post a Comment